Saturday 3 March 2018

خيارات استراتيجية المنتج إدارة العمليات


خيارات استراتيجية المنتج إدارة العمليات.
استراتيجية المنتج: وضع الرؤية الاستراتيجية ل.
06.12.2009 & # 0183؛ & # 32؛ استراتيجية المنتج: وضع رؤيتك الاستراتيجية لعروض المنتجات. وضع رؤيتك الاستراتيجية لعروض المنتجات. . ادارة المنتج .
استراتيجيات لتطوير المنتجات الجديدة.
استراتيجيات منتج جديد. الشيء الذي يطلق عليه استراتيجية المنتج الجديد ولكن هو عليه. استراتيجيات خيارات تطوير المنتجات الجديدة في مزيج السوق والتكنولوجيا.
استراتيجية العمليات: Amazon. co. uk: البروفيسور نايجل سلاك، ...
شراء استراتيجية العمليات 1 بواسطة البروفيسور. بناء على نجاح سلاك وآخرون إدارة العمليات. كان التسليم سريع والمحافظة على المنتج.
استراتيجية إدارة البرامج | إب | العصارة.
خيارات الترخيص والشراء لإدارة استراتيجية ساب. هيكل وحدات من ساب استراتيجية إدارة يسمح لك لترخيص ودفع فقط.
ما هي إدارة العمليات؟ - ميندران.
إدارة العمليات استراتيجية العمليات. 4 - عملية العمليات منتج جديد و. خيارات التكنولوجيا فهم.
المنتج التخصيص واستراتيجية تصنيع المنتجات.
المجلة الدولية للعمليات & أمب؛ إدارة الانتاج ، . النموذج الذي يستوعب التخصيص المنتج، استراتيجية التصنيع و. المنتج التخصيص النقي.
إستراتيجية & أمب؛ العمليات | ديلويت الصين | إستراتيجية .
تصميم المنتج في إدارة العمليات: نظرة عامة.
تصميم المنتج في إدارة العمليات:. فإن التقییدات لدیھا قیود مثل التحسینات التي تعرقل التغییرات وخیارات أقل للعملاء. . خطة تعاونية ؛
استراتيجية المنتج: إيت + أوت = تقنيات عمليات - تقنيات عمليات للجميع - متوسطة.
21.06.2017 & # 0183؛ & # 32؛ استراتيجية المنتج: إيت + أوت = تقنيات عمليات. متكاملة مع معدات للإدارة عن بعد،. السمات الثلاث لاستراتيجية المنتج - واسطة، والعمليات،.
وايلي: العمليات والاستراتيجية والتكنولوجيا: متابعة ...
في العمليات، الاستراتيجية،. دورات حول التكنولوجيا وإدارة العمليات، استراتيجية العمليات، استراتيجية تنافسية، وتطوير المنتجات، وإدارة.

إدارة العمليات.
يمكن للمرء أن يعتبر عموما أن هناك ثلاثة مجالات متميزة متأصلة في أي عمل: التسويق والتمويل والعمليات؛ جميع التخصصات التجارية الأخرى تناسب في مكان ما تحت واحد أو أكثر من هذه المجالات. على سبيل المثال، يمكن أن يشمل التمويل الاستثمار أو العقارات أو التأمين أو الخدمات المصرفية. في حين تعتبر الإدارة انضباطا أكاديميا في حد ذاته هو في الواقع جزء من جميع المجالات الثلاثة: الإدارة المالية، وإدارة التسويق، وإدارة العمليات. إدارة العمليات هي المنطقة المعنية بكفاءة وفعالية العملية في دعم وتطوير الأهداف الاستراتيجية للشركة. وتشمل المجالات الأخرى التي تهم إدارة العمليات تصميم وتشغيل النظم لتوفير السلع والخدمات. وباختصار، فإن إدارة العمليات هي تخطيط وجدولة ومراقبة الأنشطة التي تحول المدخلات (المواد الخام والعمالة) إلى مخرجات (سلع تامة الصنع وخدمات). مجموعة من المفاهيم والأدوات والتقنيات المعترف بها والمتطورة تنتمي ضمن الإطار الذي يعتبر إدارة العمليات. في حين أن مصطلح إدارة العمليات يستحضر آراء بيئات التصنيع، وقد تم تطبيق العديد من هذه المفاهيم في إعدادات الخدمة، مع بعضها وضعت بالفعل خصيصا للمنظمات الخدمة.
إدارة العمليات هي أيضا مجال أكاديمي للدراسة التي تركز على التخطيط الفعال وجدولة واستخدام والسيطرة على شركة تصنيع أو خدمة وعملياتها. المجال هو توليف المفاهيم المستمدة من هندسة التصميم، والهندسة الصناعية، ونظم المعلومات الإدارية، وإدارة الجودة، وإدارة الإنتاج، وإدارة المخزون، والمحاسبة، وغيرها من المهام.
وقد اكتسب مجال إدارة العمليات اعترافا متزايدا على مدى العقدين الماضيين. أحد الأسباب الرئيسية لهذا هو وعي الجمهور لنجاح الشركات المصنعة اليابانية والإدراك بأن جودة العديد من المنتجات اليابانية متفوقة على أن من الشركات المصنعة الأمريكية. ونتيجة لذلك، فإن العديد من الشركات قد أدركت أن وظيفة العمليات هي بنفس القدر من الأهمية لشركتهم والتمويل والتسويق. وبالتزامن مع ذلك، تدرك الشركات الآن أنه من أجل المنافسة الفعالة في السوق العالمية يجب أن يكون لديها استراتيجية عمليات لدعم مهمة الشركة واستراتيجيتها العامة للشركة.
وثمة سبب آخر لزيادة الوعي بإدارة العمليات يتمثل في زيادة تطبيق مفاهيم وأساليب إدارة العمليات على عمليات الخدمة. وأخيرا، يجري تطبيق مفاهيم إدارة العمليات على مجالات وظيفية أخرى مثل التسويق والموارد البشرية. وكثيرا ما يستخدم مصطلح واجهة التسويق / العمليات.
تاريخ إدارة العمليات.
وحتى نهاية القرن الثامن عشر، كانت الزراعة هي الصناعة السائدة في كل بلد. وقد مهد ظهور المحرك البخاري ومفهوم إيلي ويتني & # x0027 للأجزاء القياسية الطريق للثورة الصناعية مع مرافق التصنيع الكبيرة التي تعمل بالبخار أو الماء. وتطور عدد من البلدان (الولايات المتحدة) من اقتصاد زراعي إلى اقتصاد صناعي. ولكن لبعض الوقت، كان التصنيع أكثر من فن من العلم. وقد تغير هذا مع الأخذ بنهج منظم فريدريك تايلور & # x0027 للإدارة العلمية في بداية القرن العشرين. وقد أدى إدخال طريقة تايلور & # x0027 للإدارة العلمية وخط التجميع المتحرك لشركة هنري فورد & # x0027 إلى جعل العالم في عصر تركز فيه الإدارة بشكل رئيسي على إنتاج السلع.
في أواخر الخمسينات وأوائل الستينيات انتقل الباحثون من الكتابة عن الهندسة الصناعية وأبحاث العمليات إلى الكتابة عن إدارة الإنتاج. وقد أصبحت إدارة الإنتاج نفسها مجالا مهنيا فضلا عن تخصص أكاديمي. ومع تطور الاقتصاد الأمريكي إلى اقتصاد خدمة وبدأت تقنيات العمليات في دمجها في الخدمات، بدأ استخدام مصطلح إدارة الإنتاج / العمليات. واليوم، تشكل الخدمات جزءا من حياتنا، حيث أن مصطلح إدارة العمليات يستخدم بشكل حصري تقريبا.
ماذا يفعل مديرو العمليات؟
على المستوى الاستراتيجي (على المدى الطويل)، مديري العمليات هي المسؤولة عن أو اتخاذ القرارات بشأن تطوير المنتجات (ما الذي يجب أن نجعل؟)، قرارات عملية والتخطيط (كيف يجب أن نجعل ذلك؟)، موقع الموقع (حيث سنجعل ذلك؟)، والقدرة (كم نحن نحتاج؟).
على المستوى التكتيكي (المدى المتوسط)، تعالج إدارة العمليات القضايا ذات الصلة بكفاءة جدولة المواد والعمل ضمن قيود استراتيجية الشركة واتخاذ قرارات التخطيط الكلي. مديري العمليات لديهم يد في تحديد مستويات الموظفين (كم عدد العمال الذين نحتاجهم ومتى نحتاج لهم؟)، ومستويات المخزون (متى يجب أن يكون لدينا مواد تسليمها ويجب أن نستخدم استراتيجية مطاردة أو استراتيجية مستوى؟)، والقدرة (كم عدد التحولات التي نحتاج إليها؟ هل نحن بحاجة إلى العمل الإضافي أو التعاقد من الباطن على بعض الأعمال؟).
وعلى المستوى التشغيلي، تعنى إدارة العمليات بالتخطيط والرقابة على المستوى الأدنى (يوميا / أسبوعيا / شهريا). يجب على مديري العمليات ومرؤوسيهم اتخاذ القرارات المتعلقة بالجدولة (ما الذي يجب علينا معالجته ومتى يجب معالجته؟)، والتسلسل (بأي ترتيب يجب علينا معالجة الطلبات؟)، والتحميل (أي ترتيب نضعه على الجهاز؟)، ومهام العمل (لمن نعين آلات أو عمليات فردية؟).
يجب أن يكون مدير العمليات اليوم على معرفة بتكنولوجيا العمليات المتقدمة والمعرفة التقنية ذات الصلة بصناعته، فضلا عن مهارات التعامل مع الآخرين ومعرفة المجالات الوظيفية الأخرى داخل الشركة. كما يجب أن يكون لدى مدراء العمليات القدرة على التواصل بفعالية، وتحفيز الآخرين، وإدارة المشاريع، والعمل على فرق متعددة التخصصات. يصف سونيل شوبرا وويليام لوفجوي و كانديس يانو نطاق إدارة العمليات على أنه يشمل هذه المجالات المتعددة التخصصات:
سلاسل التوريد & # x2018؛ إدارة جميع جوانب توفير السلع للمستهلك من استخراج المواد الخام إلى التخلص من نهاية العمر. إدارة العمليات / واجهة التسويق & # x2018؛ تحديد العملاء & # x0027؛ القيمة قبل تطوير المنتج. إدارة العمليات / المالية واجهة & # x2018؛ المعدات الرأسمالية والمخزون تشكل جزءا كبيرا من العديد من الشركات & # x0027؛ الأصول. عمليات الخدمة & # x2018؛ التعامل مع خصائص الخدمة المتأصلة مثل التسليم / الاستهلاك في وقت واحد، وقياسات الأداء، وما إلى ذلك استراتيجية العمليات & # x2018؛ متسقة ومتوافقة مع شركة & # x0027؛ s استراتيجيات وظيفية أخرى. تصميم العمليات والتحسينات & # x2018؛ إدارة عملية الابتكار.
وقد اقترح مارك دافيس، نيكولاس أكويلانو وريتشارد تشيس (1999) أن القضايا الرئيسية لإدارة العمليات اليوم هي:
والحد من وقت التصنيع والتصنيع للسلع والخدمات الجديدة تحقيق والحفاظ على جودة عالية مع السيطرة على تكلفة دمج التكنولوجيات الجديدة وأنظمة التحكم في العمليات القائمة الحصول على وتدريب والحفاظ على العمال المؤهلين والمديرين العاملين بشكل فعال مع وظائف أخرى من رجال الأعمال لتحقيق الأهداف من دمج أنشطة الإنتاج والخدمات في مواقع متعددة في المنظمات اللامركزية التي تعمل بفعالية مع الموردين في كونها سهلة الاستخدام للعملاء الذين يعملون بشكل فعال مع شركاء جدد تشكلت من قبل التحالفات الاستراتيجية.
كما يمكن للمرء أن يرى، كل هذه القضايا الهامة لأي شركة. لم تعد إدارة العمليات تعتبر خاضعة للتسويق والتمويل؛ بل هو مجال وظيفي مشروع داخل معظم المنظمات. أيضا، إدارة العمليات لم تعد قادرة على التركيز على المهام والعمليات المعزولة ولكن يجب أن يكون واحدا من المهندسين المعماريين للشركة نموذج الأعمال العام.
قراءة متعمقة:
أنوبيندي، رافي، سونيل شوبرا، سوداكار D. ديشموخ، جان A. فان ميغيم، وايتان زيمل. إدارة تدفقات العمليات التجارية: مبادئ إدارة العمليات. وبر سادل ريفير، نج: بيرسون برنتيس هول، 2006.
ديفيس، مارك M.، نيكولاس ج. أكويلانو، وريتشارد ب. تشيس. أساسيات إدارة العمليات. الطبعة الثالثة. بوسطن: إيروين مغراو-هيل، 1999.
فينش، بايرون. العمليات الآن. 2nd إد.، بوسطن: مغراو-هيل إيروين، 2006.
رينبيرد، مارك. & # x0022؛ إطار لإدارة العمليات: سلسلة القيمة. & # x0022؛ المجلة الدولية للعمليات وإدارة الإنتاج 34، لا. 3/4 (2004): 337 & # x2018؛ 345.
راتوري، أميتاب، وجيمس R. إيفانز. مبادئ إدارة العمليات. ماسون، أوه: تومسون سوثوسترن، 2005.

ما هي استراتيجية المنتج؟ - أمثلة وتعريف.
حدث خطأ أثناء محاولة تحميل هذا الفيديو.
جرب تحديث الصفحة أو الاتصال بدعم العملاء.
يجب إنشاء حساب لمتابعة المشاهدة.
سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.
كعضو، عليك أيضا الحصول على الوصول غير المحدود إلى أكثر من 70،000 دروس في الرياضيات، اللغة الإنجليزية، والعلوم، والتاريخ، وأكثر من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، الحصول على اختبارات الممارسة، ومسابقات، والتدريب شخصية لمساعدتك على النجاح.
هل سبق لك التسجيل؟ تسجيل الدخول هنا للدخول.
كنت على لفة. ثابر على العمل الجيد!
مجرد تسجيل الدخول. هل لا تزال تشاهد؟
0:05 إستراتيجية المنتج التعريف 0:42 إليمنتس & إكسامبلز أوف & هيليب؛ 2:11 ملخص الدرس.
هل ترغب في مشاهدة هذا مرة أخرى لاحقا؟
سجل الدخول أو اشترك لإضافة هذا الدرس إلى دورة مخصصة.
تنظيم وحفظ الدروس المفضلة لديك مع الدورات المخصصة.
الدروس الموصى بها والدورات التدريبية بالنسبة لك.
التسويق والاتصالات، وسلسلة التوريد المهنية الذي لديه درجة الماجستير في تكنولوجيا المعلومات مانجيمنت. وقد تم العمل مع المهنيين الشباب لتطوير أساليب قيادتهم.
تعريف استراتيجية المنتج.
وغالبا ما تسمى استراتيجية المنتج خارطة الطريق للمنتج وتحدد رؤية نهاية إلى نهاية للمنتج وما سيصبح المنتج. وتستخدم الشركات استراتيجية المنتج في التخطيط الاستراتيجي والتسويق لتحديد اتجاه أنشطة الشركة.
وتتكون استراتيجية المنتج من مجموعة متنوعة من العمليات المتسلسلة لتحقيق رؤية فعالة. يجب على الشركة أن تعرف أين يريدون المنتج أن يأخذهم من أجل تحديد وتخطيط للأنشطة اللازمة للوصول إلى تلك الوجهة. وهذا مشابه في طبيعته لرؤية استراتيجية لكيفية رغبة الشركة في تحقيق أهدافها.
العناصر & أمب؛ أمثلة لاستراتيجية المنتج.
وتتكون استراتيجية المنتج من بعض العناصر الرئيسية التي توفر إجابات استراتيجية في تطوير المنتج والمستهلكين.
المنتج أو الخدمة.
ما هي بالضبط التي تسعى لبيعها للعملاء المحتملين؟ كيف سيتم عرض المنتج أو الخدمة في السوق وعلاقته بالمنتجات الأخرى المتاحة؟ ما الذي يجعل المنتج الخاص بك تبرز من الآخرين؟
دعونا نستخدم مثالا لشركة الأرضيات. شركة الأرضيات هي بيع السجاد عالية الجودة، الصلبة، وأرضيات البلاط لأغراض سكنية وتجارية على حد سواء.
ما هي جوانب رغبة العميل غير الملباة في حل منتجك أو خدمتك؟
شركة الأرضيات لا يمكن أن يكون كل شيء للجميع، لذلك فمن المهم بالنسبة لهم لتحديد التفاصيل التي يمكن أن تتصل العملاء وتوفير الفائدة. ربما أنها ليست أفضل بائع لأرضيات الفلين، لكنها لا تقدم البلاط فريدة من نوعها، والتي يمكن أن يكون الموقف الذي تستخدم لهذا الجزء من السوق.
إفتح المحتوى.
الحصول على حرية الوصول لمدة 5 أيام،
مجرد إنشاء حساب.
أي التزام، إلغاء في أي وقت.
حدد موضوعا لمعاينة الدورات التدريبية ذات الصلة:
عند تحديد قيمة المنتج للعميل، من الأهمية بمكان صياغة كيفية النظر إلى المنتجات في السوق. ستساعد هذه التفاصيل الشركة على تحديد نقاط السعر المناسبة، والتي لا يمكن أن تكون مرتفعة جدا أو منخفضة.
يرتبط عنصر المكان مباشرة بتوزيع المنتج أو الخدمة. هذه هي الطريقة التي سوف تضع الشركة المنتج في السوق ولفت انتباه جمهورها المستهدف. قد تستخدم شركة الأرضيات العروض المنزلية، واجهات المحلات، أو الوسطاء، مثل مخازن تحسين المنزل.
ملخص الدرس.
استراتيجية المنتج هي خارطة طريق المنتج الذي يحدد رؤية نهاية إلى نهاية للمنتج وما المنتج سوف تصبح. وتستخدم الشركات استراتيجية المنتج في التخطيط الاستراتيجي والتسويق لتحديد اتجاه أنشطة الشركة.
وتتألف استراتيجية المنتج من بعض العناصر الرئيسية التي تشمل:
نتائج التعلم.
بعد هذا الدرس، يجب أن تكون قادرا على:
اشرح ما هي استراتيجية المنتج والغرض منه وصف العناصر الرئيسية لاستراتيجية المنتج.
لفتح هذا الدرس يجب أن تكون عضوا في الدراسة.
سجل للحصول على نسخة تجريبية مجانية.
فتح التعليم الخاص بك.
انظر لنفسك لماذا 30 مليون شخص استخدام الدراسة.
تصبح عضوا في الدراسة والبدء في التعلم الآن.
عضوا فعلا؟ تسجيل الدخول.
كسب الائتمان الكلية.
هل تعلم & هيليب؛ لدينا أكثر من 95 دورات الكلية التي تعد لك لكسب الائتمان عن طريق الامتحان التي قبلت أكثر من 2000 الكليات والجامعات. يمكنك اختبار من العامين الأولين من الكلية وحفظ الآلاف من درجة الخاص بك. يمكن لأي شخص كسب الائتمان عن طريق الامتحان بغض النظر عن العمر أو مستوى التعليم.
تحويل الائتمان إلى المدرسة التي تختارها.
لست متأكدا ما الكلية التي ترغب في حضور حتى الآن؟ الدراسة لديها الآلاف من المقالات حول كل درجة يمكن تخيلها، مجال الدراسة والمسار الوظيفي التي يمكن أن تساعدك على العثور على المدرسة التي هي حق لكم.
البحوث المدارس، الدرجات & أمب؛ وظائف.
الحصول على معلومات غير منحازة تحتاج إلى العثور على المدرسة المناسبة.
تصفح المقالات حسب الفئة.
تصفح مجال الدراسة أو مستوى درجة.
مقالات مقترحة.
مقدمة في الأعمال: الموارد المساعدة المنزلية.
25 فصول | 508 دروس | 1 مجموعة بطاقات التعليمية.
انتقل إلى مساعدة الواجبات المنزلية للمسؤولية الاجتماعية والسلوك الأخلاقي في مجال الأعمال التجارية.
الذهاب إلى الأعمال في الأسواق العالمية: مساعدة الواجبات المنزلية.
الذهاب إلى ريادة الأعمال والأعمال الصغيرة: مساعدة الواجبات المنزلية.
الذهاب إلى أنماط القيادة في الأعمال: مساعدة الواجبات المنزلية.
الذهاب إلى إنتاج الأعمال والعمليات: مساعدة الواجبات المنزلية.
الذهاب إلى أساسيات الموارد البشرية: مساعدة الواجبات المنزلية.
انتقل إلى أساسيات التسويق التجارية: مساعدة الواجبات المنزلية.
انتقل إلى توزيع المنتجات وإدارة سلسلة التوريد: مساعدة الواجبات المنزلية.
العلاقة بين البيع مقابل الطرق التقليدية: التعريف والغرض 6:38 البيع الشخصي: خطوات عملية البيع 7:49 قرارات التسعير: المنحى نحو الربح والمبيعات والوضع الراهن 5:26 أهداف التسعير: كيف تتخذ الشركات قرارا بشأن استراتيجية التسعير 4 : 47 استراتيجية التسعير وإدراك المستهلك 5:58 السعر المرونة: فهم العرض والطلب 5:31 تكلفة التسعير: ما الذي يحفز التسعير والتسعير التعاقدي 7:06 اختيار السعر: كيف تحدد الشركات السعر الصحيح للمنتجات 5:00 كيف يمكن تعديل الأسعار ردا على العوامل البيئية 4:50 العوامل الاقتصادية للتسعير واستراتيجية التسعير 5:03 ما هو سلوك شراء المستهلك؟ - التعريف والأنواع 4:27 ما هي استراتيجية المنتج؟ - أمثلة وتعريف 2:39 3:25.
الذهاب إلى ميس أساسيات: مساعدة الواجبات المنزلية.
الذهاب إلى إدارة المخاطر: مساعدة الواجبات المنزلية.
الذهاب إلى الإدارة المالية: مساعدة الواجبات المنزلية.
الذهاب إلى المال والمؤسسات المالية: مساعدة الواجبات المنزلية.
ما هي استراتيجية المنتج؟ - أمثلة وتعريف مواد الدراسة ذات الصلة.
تصفح حسب الدورات.
تصفح حسب الدروس.
أحدث الدورات.
أحدث الدروس.
دورات شعبية.
دروس شعبية.
استكشاف مكتبة لدينا أكثر من 70،000 الدروس.
تنزيل التطبيق.
معلومات عنا.
تنزيل التطبيق.
&نسخ؛ حقوق الطبع والنشر 2003-2018 دراسة. جميع العلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر الأخرى هي ملك لأصحابها. كل الحقوق محفوظة.
أنشئ حسابك. لا التزام. إلغاء في أي وقت.
بدء محاكمة مجانية. لا التزام. إلغاء في أي وقت.
الخطة التي حددتها:
أنت تنضم إلى:
عربة التسوق فارغة. الرجاء اختيار منتج.
وقد ساعدت دروس دراسة الفيديو أكثر من 30 مليون طالب.
الطلاب حب الدراسة.
"تعلمت أكثر في 10 دقائق من شهر واحد من دروس الكيمياء"
كسب الائتمان الكلية.
"أنا أسيد امتحان كليب وحصل على 3 وحدات دراسية الكلية!"
وقد ساعدت الدروس دراسة الفيديو أكثر من نصف مليون معلم إشراك طلابهم.
المعلمين الحب الدراسة.
"لقد غيرت مقاطع الفيديو طريقة تعليمي، وأشرطة الفيديو على دراسة إنجاز في 5 دقائق ما سيأخذني فئة كاملة".
هل كنت تعلم.
الطلاب في ظروف التعلم عبر الإنترنت أداء أفضل من أولئك الذين يتلقون تعليمات وجها لوجه.

حول عملية اختيار وتصميم منشأة في إدارة العمليات.
يجب تخطيط تخطيط المنشأة بعناية للتجهيزات والمعدات الكبيرة.
مقالات ذات صلة.
1 [المنتج تخطيط التصنيع] | الفرق بين عملية وتصنيع تخطيط المنتج 2 [قياس العمل] | العلاقة بين قياس العمل & أمب؛ تصميم الوظائف 3 [تخطيط القدرات] | فوائد تخطيط القدرات 4 [تخطيط القدرات] | مزايا تخطيط القدرات.
إدارة العمليات هي الإدارة الاستراتيجية لعمليات الإنتاج والموظفين لتحقيق أقصى قدر من الإخراج، وتقليل الأخطاء وتعزيز جودة المنتج باستمرار. ويشير تخطيط المنشأة إلى الطريقة التي يتم بها وضع مراكز العمل والمعدات والآلات والموظفين داخل مرفق عمل. اختيار العملية ينطوي استراتيجيا اختيار أي نوع من عمليات العمل لتشمل في إنتاج المنتج. إن اختيار العملية وتخطيط المنشأة عنصران مهمان في إدارة العمليات. فهم أساسيات كل و ارتباطها يمكن أن تساعدك على تصميم عمليات الإنتاج أكثر كفاءة.
أساسيات تخطيط المرافق.
أصحاب الأعمال لديهم مجموعة من الخيارات للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بتصميم تخطيطات منشآتها، اعتمادا على الحجم الكلي للمباني والساحات وغيرها من المساحات لديهم للعمل مع. ويقوم مديرو العمليات بإنشاء مرافق إنتاج بطريقة تقلل إلى أدنى حد من وقت السفر أو عقد السلع شبه المصنعة بين المحطات المختلفة. يمكن أن يكون الضجيج وتلوث الهواء عاملا كبيرا في بعض الشركات - في حين أنه قد يكون من المناسب تحديد عدد كبير من محطات العمل في منطقة صغيرة، قد تحتاج إلى نشر الأشياء للحفاظ على بيئة عمل آمنة وصحية. وكمثال بسيط، والنظر في غسيل السيارات والشمع الأعمال. غسل السيارات في مبنى واحد ثم دفعهم إلى مبنى مجاور للتجفيف والشمع من شأنه أن يضيع الوقت ويتطلب مبنيين بدلا من واحد. تحديد موقع محطة الجافة والشمع مباشرة بعد محطة غسيل في مبنى واحد سيكون تخطيط منشأة أكثر كفاءة.
اختيار العملية.
كل خطوة في عملية الإنتاج يمكن أن تكتمل في مجموعة متنوعة من الطرق. النظر في عملية خياطة الملابس، على سبيل المثال. ويتمثل مفتاح عملية الاختيار في تحقيق التوازن بين التكاليف والكفاءة والإنتاج والجودة لكل خيار لتحقيق أهداف الإنتاج. قد تنتج بعض الخيارات مخرجا أعلى في الساعة بينما تكلف ضعف ما هو الحال مع الخيارات الأخرى، على سبيل المثال، في حين أن الخيارات الأخرى أقل تكلفة ولكنها تنتج المزيد من الأخطاء. يمكن لموظف واحد خياطة الملابس بالكامل، ثم تمريرها إلى خط التعبئة والتغليف. يمكن تعيين العديد من الموظفين بجانب بعضها البعض، كل خياطة غرزة واحدة أو قسم قبل تمريرها بسرعة، أو الخياطة يمكن التعامل معها من قبل آلة. ويمكن إرسال الملابس الجاهزة إلى خط التعبئة عن طريق موظف يدفع صناديق كبيرة أو عن طريق حزام ناقل يمتد حول المصنع، كمثال آخر.
علاقه مترابطه.
اختيار العمليات الصحيحة ووضع العمليات في أكثر الطرق كفاءة يمكن أن تزيد إنتاج الإنتاج، وخفض التكاليف التشغيلية وتعزيز جودة المنتج - الأهداف النهائية لإدارة العمليات. يقوم مديرو العمليات باستمرار بإعادة تقييم أجهزة إنتاجهم للبحث عن فرص لتوفير المال أو تعزيز فعالية الإنتاج.
طريقة المسار الحرج (كيم)
طريقة المسار الحرج يمكن أن تساعدك على اتخاذ قرارات مستنيرة واختيار القرارات تخطيط المرافق. وتستخدم تقنية تخطيط الإنتاج هذه سلسلة مرئية من العقد تمثل الأنشطة الفردية لإظهار تدفق المواد في عملية متعددة الخطوات، في حين تنقل مجموعة من المعلومات المفيدة عن كل نشاط، بما في ذلك أقصر وأطول وقت ممكن لإنجازه، والمخرجات المتوقعة واحتياجات العمل. إن استخدام الكلفة بالألف ظهور (كيم) لتخطيط عمليات الإنتاج الخاصة بك يمكن أن يكشف عن مجالات زمن الركود، والأنشطة غير ذات القيمة المضافة، والفرص لتبسيط عمليات الإنتاج.
المراجع (3)
عن المؤلف.
كتب ديفيد إنغرام لعدة منشورات منذ عام 2009، بما في ذلك & # 34؛ هيوستن كرونيكل & # 34؛ وعلى الانترنت في الأعمال. كمالك الأعمال التجارية الصغيرة، إنغرام يواجه بانتظام القضايا الحديثة في الإدارة والتسويق والتمويل وقانون الأعمال. حصل على شهادة البكالوريوس في الآداب من جامعة والش.
قروض الصورة.
صور / أبلستوك / جيتي الصور.
المزيد من المقالات.
[نهج المنتج مقابل] | | ما هو نهج المنتج مقابل. نهج العملية؟
[أنماط تخطيط كثيرة] | آثار أنماط تخطيط كثيرة جدا على إدارة الإنتاج والعمليات.
[تخطيط القدرات الاستراتيجية] | التخطيط الاستراتيجي للقدرات للمنتجات والخدمات.
[عملية الاختيار] | تعريف عملية التوظيف والاختيار.

خيارات استراتيجية المنتج إدارة العمليات
القرارات المتعلقة بقنوات المنتج والسعر والترويج والتوزيع هي قرارات بشأن عناصر & كوت؛ مزيج التسويق & كوت ؛. ويمكن القول بأن قرارات المنتج هي على الأرجح الأكثر أهمية لأن المنتج هو مثال للتخطيط التسويقي. الأخطاء في قرارات المنتج هي الفيلق. ويمكن أن يشمل ذلك فرض منتج موحد عالمي حيثما يكون غير قابل للتطبيق، على سبيل المثال قد تكون الجرارات ذات القدرة الحصانية الكبيرة غير مناسبة تماما للمناطق التي توجد فيها مزارع صغيرة الحجم وحيث تكون الدخول منخفضة؛ تحويل القرارات إلى البلدان التابعة التي قد تسمح جودة الانزلاق. ومحاولة بيع المنتجات إلى بلد ما دون إدراك احتياجات التكيف الثقافي. إن قرار بيع منتجات موحدة أو مكيفة عالميا هو أمر مبسط للغاية بالنسبة لسوق اليوم. العديد من القرارات المنتج تكمن بين هذين النقيضين. كما يجب أن نأخذ في الحسبان مرحلة دورة الحياة الدولية، وحافظة المنتجات الخاصة بالمنظمة، ونقاط قوتها وضعفها وأهدافها العالمية. ومما يؤسف له أن معظم البلدان النامية ليست في وضع يمكنها من التنافس على الساحة العالمية مع العديد من المنتجات ذات القيمة المضافة المصنعة. الجودة، أو عدم وجودها، وغالبا ما يكون التخليص الرئيسية. وكما ذكر آنفا، من المرجح أن تصدر معظم البلدان النامية مواد أولية أو منتجات زراعية أساسية وعالية القيمة لبعض الوقت قادمة.
أهداف هذا الفصل هي.
& # 183؛ لفحص المفاهيم الأساسية ل & كوت؛ المنتج & كوت؛ وأهمية هذا المفهوم في التسويق.
& # 183؛ لإعطاء فهم لميزات تصميم المنتجات والعوامل التي تشكل & كوت؛ التوحيد & كوت؛ مقابل & كوت؛ التكيف & كوت؛ قرارات.
& # 183؛ لوصف عملية الإنتاج وكيف يمكن إضافة القيمة في العملية.
& # 183؛ لوصف استراتيجيات المنتجات الرئيسية.
يبدأ الفصل من خلال فحص المفاهيم الأساسية ل & كوت؛ المنتج & كوت؛ بما في ذلك الخصائص المادية (أو الموضوعية) وصورة (أو ذاتية) الميزات. وبمجرد أن يتم وضع المنتج في مرحلة التصميم بناء على أبحاث المستهلك، يجب اتخاذ قرار على شكله - سواء كان موحدا عالميا أو مواءما مع الظروف المحلية. وبطبيعة الحال، مع العديد من المحاصيل الزراعية والغذائية الزراعية شكله قد تبقى نفسها (القياسية)، على سبيل المثال البرتقال، أو يمكن تكييفها (عصير البرتقال المجمد) لتلبية احتياجات السوق المختلفة والشروط. ويختتم الفصل بالنظر إلى مختلف أنواع استراتيجيات المنتجات، التي تختلف من نهج عالمي إلى نهج التسويق الجزئي على المستوى الوطني.
يمكن تعريف المنتج على أنه مجموعة من الخصائص المادية والخدمة والرمزية التي تعطي رضا أو فوائد للمستخدم أو المشتري. والمنتج هو مزيج من السمات الجسدية يقول والحجم والشكل. والسمات الذاتية تقول صورة أو & كوت؛ الجودة & كوت ؛. مشتريات العملاء على كلا البعدين. وكما ذكر سابقا، فإن الكمثرى الأفوكادو مماثلة للعالم من حيث الخصائص الفيزيائية، ولكن بمجرد أن يتم وضع علامة كارميل، على سبيل المثال، يتم تعزيز الخصائص الفيزيائية للمنتج من خلال صورة كارميل يخلق. في & كوت؛ ما بعد الحداثة & كوت؛ فإنه من المهم على نحو متزايد أن المنتج يفي الصورة التي المنتج يرغب في المشروع. وهذا قد ينطوي على منظمات تنتج عروض رمزية ممثلة بمعنى المنتجات المحملة التي مطاردة المستهلكين المحبة التحفيز الذين يسعون الخبرة - إنتاج الحالات. لذلك، على سبيل المثال، قد لا يكون بيع المياه المعدنية كافيا. قد تكون & كوت؛ القارة القطبية الجنوبية & كوت؛ في المصدر، ونكهة. وهذا يفتح ثروة من فرص التسويق الجديدة للمنتجين.
وتتميز الخصائص الفيزيائية للمنتج نفسه في جميع أنحاء العالم. أنها يمكن أن تكون الراحة أو التسوق السلع أو السلع المعمرة و نونورابلز. ومع ذلك، يمكن للمرء أن تصنيف المنتجات وفقا لدرجة من إمكانات التسويق العالمي:
ط) المنتجات المحلية - ينظر إليها على أنها مناسبة فقط في سوق واحدة.
2) المنتجات الدولية - التي ينظر إليها على أنها تنطوي على إمكانات التمديد في أسواق أخرى.
(3) المنتجات المتعددة الجنسيات - المنتجات التي تتكيف مع الخصائص الفريدة المتصورة للأسواق الوطنية.
4) المنتجات العالمية - المنتجات المصممة لتلبية القطاعات العالمية.
الجودة، طريقة التشغيل أو الاستخدام والصيانة (إذا لزم الأمر) هي كلمات في التسويق الدولي. والفشل في الحفاظ على هذه يؤدي إلى عدم الرضا المستهلك. وتتجلى ذلك في الآلات الزراعية حيث يمكن أن يؤدي نقص قطع الغيار و / أو النقد الأجنبي إلى فترات طويلة من التوقف. أصبح من المهم على نحو متزايد للحفاظ على منتجات ذات جودة عالية على أساس معيار إسو 9000، كشرط أساسي لتصدير التسويق.
تؤثر معتقدات المستهلكين أو تصوراتهم أيضا في & كوت؛ العلامة التجارية العالمية & كوت؛ مفهوم. وتستند العلامات التجارية العالمية على نفس المبادئ الاستراتيجية، نفس المواقع ونفس المزيج التسويقي ولكن قد يكون هناك تغييرات في رسالة أو صورة أخرى. العلامات التجارية العالمية في الزراعة هي الفيلق. في الأسمدة، والعلامات التجارية مثل نورسك هيدرو هي عالمية؛ في الجرارات، ماسي فيرغسون؛ في الحساء، هاينز. في التبغ، أفضل التقنيات المتاحة؛ في المواد الكيميائية، باير. وقد تم بناء هذه الأسماء التجارية العالمية على مر السنين مع استثمارات كبيرة في التسويق والإنتاج. غير أن بعض العلامات التجارية العالمية قد نشأت من البلدان النامية. وهذا أمر لا يثير الدهشة بسبب نقص الموارد. في بعض الأسواق تم التوصل إلى تشبع المنتج، ولكن من المستغرب نفس المنتج قد لا تصل إلى التشبع في أسواق أخرى مماثلة. في حين تشبع فرنسا منذ فترة طويلة من قبل الأفوكادو، والسوق في المملكة المتحدة ليست بعد، وبالتالي رفع فرصة للدخول أعمق في هذه السوق.
إن التغييرات في التصميم تمليها إلى حد كبير ما إذا كانت ستحسن احتمالات زيادة المبيعات، وهذا على التكاليف المصاحبة. كما أن التغيرات في التصميم تخضع للضغوط الثقافية. وكلما كان المنتج أكثر ارتباطا بالثقافة، على سبيل المثال، كان من الضروري زيادة التكيف. معظم المنتجات تقع بين طيف & كوت؛ التوحيد & كوت؛ إلى & كوت؛ التكيف & كوت؛ النقيضين. تطبيق المنتج هو وضع يؤثر أيضا على التصميم. في المملكة المتحدة، تم تصميم محركات السكك الحديدية منذ البداية لتكون متطورة بسبب درجة المنافسة، ولكن في الولايات المتحدة لم يكن هذا هو الحال. من أجل حرق الخشب وفيرة وتحريك الحطام المرج، دخاني كبيرة مداخن وكاوكاتشرز كانت ضرورية. في الأدوات الزراعية قد تكون أداة التعشيب الميكانيكية عنصرا مناسبا في حديقة المملكة المتحدة، ولكن في الهند وأفريقيا قد تكون معدات أساسية. كما ذكرنا سابقا & كوت؛ التصورات & كوت؛ من فوائد المنتج قد تملي أيضا التصميم. ثلاجة في أفريقيا هو عنصر ضروري جدا وظيفية، أبقى في المطبخ أو شريط. في المكسيك، نفس البند هو رمز الحالة، وبالتالي، أبقى في غرفة المعيشة.
والعوامل التي تشجع على توحيد المعايير هي:
1) وفورات الحجم في الإنتاج والتسويق.
2) التنقل المستهلك - والمزيد من المستهلكين السفر أكثر هو الطلب.
4) صورة، على سبيل المثال & كوت؛ اليابانية & كوت ؛، & كوت؛ مصنوعة في & كوت ؛.
ويمكن أن يكون هذا الأخير عاملا من عوامل المساعدة أو إعاقة تنمية التسويق العالمية. نجاشيما 1 (1977) وجد & كوت؛ صنع في الولايات المتحدة الأمريكية & كوت؛ صورة فقدت الأرض إلى & كوت؛ صنع في اليابان & كوت؛ صورة. في بعض الحالات & كوت؛ الأجنبية الصنع & كوت؛ يعطي ميزة على المنتجات المحلية. في زيمبابوي يرى المرء العديد من الإعلانات ل & كوت؛ المستوردة & كوت؛، مما يعطي المنتج المعلن عنها ميزة متصورة على المنتجات المحلية. وكثيرا ما يتم فرض رسوم سعرية لتعزيز & كوت؛ جودة الوسائل المستوردة & كوت؛ صورة. إذا كان المصدر الأجنبي سلبيا في الواقع، تبذل محاولات لإخفاء أو إخفاء الحقيقة من خلال التعبئة والتغليف أو وضع العلامات. المكسيكيون يستهجنون لاتخاذ منتجات من البرازيل. من خلال وضع & كوت؛ المصنوعة في أماكن أخرى & كوت؛ التسمية على المنتج هذا يمكن التغلب عليها، شريطة أن يتم تصنيع المنتجات في مكان آخر على الرغم من أن الشركة ربما البرازيلية.
والعوامل التي تشجع على التكيف هي:
ط) اختلاف شروط الاستخدام. وقد يكون ذلك بسبب المناخ أو المهارات أو مستوى الإلمام بالقراءة والكتابة أو الثقافة أو الظروف المادية. فعلى سبيل المثال، لن تبيع الذرة، على سبيل المثال، في أوروبا تدحرج وتطحن كما هو الحال في أفريقيا. يؤكل فقط كله، على أو خارج الكوز. في زيمبابوي، يمكن استخدام الأسماك كابينتا كمذاق، ولكن الذبول دائما أن تؤكل ك & كوت؛ كاتب & كوت؛ إلى وجبة في البلدان المتقدمة.
2) عوامل السوق العامة - الدخل والأذواق الخ. قد يكون الهليون المعلب بأسعار معقولة جدا في العالم المتقدم، ولكن قد لا يبيع جيدا في العالم النامي.
'3' الحكومة - الضرائب، وحصص الواردات، والحواجز غير التعريفية، ووضع العلامات، والاحتياجات الصحية. والحواجز غير التعريفية هي محاولة، على الرغم من حيادها المفترض، في تقييد المنافسة أو القضاء عليها. ومن الأمثلة الجيدة على ذلك مزارعي الطماطم في فلوريدا، الذين استشهدوا سابقا، والذين حصلوا بنجاح على وزارة الزراعة الأمريكية لإصدار لوائح تحدد الحد الأدنى لحجم الطماطم التي يتم تسويقها في الولايات المتحدة. وكان تأثير ذلك هو القضاء على صناعة الطماطم المكسيكية التي نمت الطماطم التي سقطت تحت الحد الأدنى للحجم المحدد. قد تكون بعض الحواجز غير التعريفية محاولات مشروعة لحماية المستهلك، على سبيل المثال القيود الأكثر صرامة على المنتجات البستانية والمبيدات الحشرية واستخدام مبيدات الآفات قد تسبب مزارعي أفارقة صداع، لكنها تعتبر من أجل الصالح العام.
4) التاريخ. وفي بعض الأحيان، ونتيجة للاستعمار، أنشئت مرافق الإنتاج في الخارج. إن أفريقيا الشرقية والجنوبية تتخللها أمثلة. في كينيا، صناعة الشاي هي إرث استعماري، وكذلك صناعة السكر في زيمبابوي وصناعة القهوة في ملاوي. وقد تم تكييف هذه المرافق منذ وقت طويل مع الظروف المحلية.
) 5 الاعتبارات المالية. من أجل تعظيم المبيعات أو الأرباح قد لا يكون للمنظمة أي خيار سوى تكييف منتجاتها مع الظروف المحلية.
6) الضغط. وفي بعض الأحيان، كما هو الحال في الاتحاد الأوروبي، يضطر الموردون إلى التكيف مع القواعد والأنظمة المفروضة عليهم إذا كانوا يرغبون في الدخول إلى السوق.
وفي القرارات المتعلقة بإنتاج أو توفير المنتجات والخدمات في السوق الدولية، من الضروري أن يكون إنتاج المنتج أو الخدمة مخططا ومنسقا بشكل جيد، سواء داخل أو في مجال وظيفي آخر للشركة، ولا سيما التسويق. على سبيل المثال، في البستنة، من الضروري أن أي مورد أو أي من له & كوت؛ المزار & كوت؛ (المقاول الفرعي) يمكن أن توفر ما يقول انه يمكن. وهذا أمر حيوي بشكل خاص عندما يتم الانتهاء من عقود التوريد، حيث أن الإخفاق في العرض يمكن أن يفرض عقوبات كبيرة. العناصر الرئيسية للنظر هي عملية الإنتاج نفسها، والمواصفات، والثقافة، والمنتج المادي، والتعبئة والتغليف، ووضع العلامات، والعلامات التجارية، والضمان والخدمة.
والسؤال الرئيسي هو، هل يمكننا ضمان استمرارية العرض؟ في المنتجات المصنعة قد تشمل هذه القرارات على نوع عملية التصنيع - الحرفيين، وظيفة، دفعة، خط التدفق أو تكنولوجيا المجموعة. ولكن في العديد من العوامل الزراعية الأساسية مثل الموسمية والتلف والعرض والطلب يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار. ويقدم الجدول 8-1 قائمة مرجعية بالأسئلة المتعلقة بمتطلبات المنتجات الخاصة بالمنتجات البستانية كمثال 6.
الجدول 8.1 قائمة الأسئلة المتعلقة بمتطلبات المنتج حسب السوق.
المصادر الحالية للإمدادات.
توصيات للموردين الجدد، أو زيادة العرض.
الموردين الحاليين المهمين؟
موسمية العرض، بداية الموسم، موسم الذروة ونهاية الموسم؟
مواصفات التعبئة والتغليف، وزن المنتج لكل وحدة تغليف، نوع التعبئة والتغليف؟
الدرجات ومعايير الجودة؟
Prices obtained and net profit returned to farmer, average price, maximum and minimum prices, effect of different quality standards on price?
Problems with existing suppliers and produce?
Volumes sold daily, monthly, annually?
Types of buyers and consumers?
Factors affecting sales, e. g. weather, special festivals, day of arrival in market?
Is the crop stored; if so where and by whom?
Best period of supply?
Type and size of packaging material?
Grading and quality standards:
*acceptable size ranges?
*whether different sized produce should be packed separately or jumble-packed?
*state of ripeness and should produce of the same ripeness be packed together?
*acceptable level of blemishes?
*important appearance characteristics such as colour, variety, shape, presence of stalks, bunch size?
Budget gross and net prices?
Frequency of shipment, best day and arrival time on market?
Transport arrangements, e. g. whose responsibility is it to arrange transport?
Storage arrangements, if any?
Potential and techniques for developing sales?
Quantity and quality of horticultural crops are affected by a number of things. These include input supplies (or lack of them), finance and credit availability, variety (choice), sowing dates, product range and investment advice. Many of these items will be catered for in the contract of supply.
Specification is very important in agricultural products. Some markets will not take produce unless it is within their specification. Specifications are often set by the customer, but agents, standard authorities (like the EU or ITC Geneva) and trade associations can be useful sources. Quality requirements often vary considerably. In the Middle East, red apples are preferred over green apples. In one example French red apples, well boxed, are sold at 55 dinars per box, whilst not so attractive Iranian greens are sold for 28 dinars per box. In export the quality standards are set by the importer. In Africa, Maritim (1991) 2 , found, generally, that there are no consistent standards for product quality and grading, making it difficult to do international trade regionally.
Product packaging, labeling, physical characteristics and marketing have to adapt to the cultural requirements when necessary. Religion, values, aesthetics, language and material culture all affect production decisions. Effects of culture on production decisions have been dealt with already in chapter three.
The physical product is made up of a variety of elements. These elements include the physical product and the subjective image of the product. Consumers are looking for benefits and these must be conveyed in the total product package. Physical characteristics include range, shape, size, color, quality, quantity and compatibility. Subjective attributes are determined by advertising, self image, labelling and packaging. In manufacturing or selling produce, cognisance has to be taken of cost and country legal requirements.
Again a number of these characteristics is governed by the customer or agent. For example, in beef products sold to the EU there are very strict quality requirements to be observed. In fish products, the Japanese demand more "exotic" types than, say, would be sold in the UK. None of the dried fish products produced by the Zambians on Lake Kariba, and sold into the Lusaka market, would ever pass the hygiene laws if sold internationally. In sophisticated markets like seeds, the variety and range is so large that constant watch has to be kept on the new strains and varieties in order to be competitive.
Packaging serves many purposes. It protects the product from damage which could be incurred in handling and transportation and also has a promotional aspect. It can be very expensive. Size, unit type, weight and volume are very important in packaging. For aircraft cargo the package needs to be light but strong, for sea cargo containers are often the best form. The customer may also decide the best form of packaging. In horticultural produce, the developed countries often demand blister packs for mangetouts, beans, strawberries and so on, whilst for products like pineapples a sea container may suffice. Costs of packaging have always to be weighed against the advantage gained by it.
Increasingly, environmental aspects are coming into play. Packaging which is non-degradable - plastic, for example - is less in demanded. Bio-degradable, recyclable, reusable packaging is now the order of the day. This can be both expensive and demanding for many developing countries.
Labelling not only serves to express the contents of the product, but may be promotional (symbols for example Cashel Valley Zimbabwe; HJ Heinz, Africafe, Tanzania). The EU is now putting very stringent regulations in force on labelling, even to the degree that the pesticides and insecticides used on horticultural produce have to be listed. This could be very demanding for producers, especially small scale, ones where production techniques may not be standardised. Government labelling regulations vary from country to country. Bar codes are not widespread in Africa, but do assist in stock control. Labels may have to be multilingual, especially if the product is a world brand. Translation could be a problem with many words being translated with difficulty. Again labelling is expensive, and in promotion terms non-standard labels are more expensive than standard ones. Requirements for crate labelling, etc. for international transportation will be dealt with later under documentation.
As mentioned in chapter four, it is difficult to protect a trademark or brand, unless all countries are members of a convention. Brand "piracy" is widespread in many developing countries.
Other aspects of branding include the promotional aspects. A family brand of products under the Zeneca (ex ICI) label or Sterling Health are likely to be recognised worldwide, and hence enhance the "subjective" product characteristics.
Many large value agricultural products like machinery require warranties. Unfortunately not everyone upholds them. It is common practice in Africa that if the original equipment has not been bought through an authorised dealer in the country, that dealer refuses to honour the warranty. This is unfortunate, because not only may the equipment have been legitimately bought overseas, it also actually builds up consumer resistance to the dealer. When the consumer is eventually offered a choice, the reticent. dealer will suffer. For example when new dealers spring up.
Case 8.1 Cotton Production/Marketing Interface.
Machines are highly flexible, that is they can usually switch to a variety of yarn requirements. The machines are geared to high production, are automated and are of a precision for constant quality provision. There are strict process controls and built - in quality control. Poor raw material, especially when contaminated with metal particles, damages opening mills, grid knives, fans and card clothing. Previous devices employed to remove these (magnets) are becoming less effective. The consequences are damage in the blowroom and carding and danger of fire. Quality is therefore defined as properties of the end use (clothing etc.), efficiency of weaving and knitting and the efficient running of the spinning plant. Spinners require raw cotton which is free of trash, dust, sugar and honey dew contamination, seed coats, bark and foreign fibres and, will not nep the cloth. Further requirements are a certain length (could be short, medium or long), uniformity of length, strength, fineness, maturity and a certain elongation and colour.
In order to meet these high quality demands, the growers have to ensure that the production, picking and ginning is of a very high standard.
The Liverpool Cotton exchange, for one, relied on the skills of its experts to manually classify raw fibre purchases for its clients. It still holds the "standards" for length, colour and trash content. As well as the demands of modem machinery, the lack of standardised measuring and cotton classification procedures has resulted in commercial conflict and legal disputes about the true nature of traded cotton. Now, computer based high volume instrument listing systems of raw cotton (HVI systems) are available. The system can handle large numbers of bales, reduce variation in classification and the need for highly trained bate classifiers.
For cotton exporters the system offers the following advantages:
& # 183؛ enhanced objectivity in classification.
& # 183؛ improve communication if similar systems are used by sellers or buyers.
& # 183؛ reduced conflict and need for arbitration.
& # 183؛ enhanced competitiveness against synthetic fibres.
& # 183؛ improved integration with modern spinning machines.
& # 183؛ reduced costs on training of experts and in measuring time.
The system can process 2000 bales per day and give a printout on the seven parameters of grading. These include length and length uniformity, strength and elongation, micronaire or fineness, leaf and colour. Manufacturers include SPINLAR INC. of Knoxville, USA.
In agricultural machinery, processing equipment and other items which are of substantial value and technology, service is a prerequisite. In selling to many developing countries, manufacturers have found their negotiations at stake due to the poor back-up service. Often, this is no fault of the agent, distributor or dealer in the foreign country, but due to exchange regulations, which make obtaining spare parts difficult. Many organisations attempt to get around this by insisting that a Third World buyer purchases a percentage of parts on order with the original items. Allied to this problem is the poor quality of service due to insufficient training. Good original equipment manufacturers will insist on training and updating as part of the agency agreement. In order to illustrate the above points, cotton can be used as an example. Cotton is a major foreign exchange earner for Zimbabwe. In 1990/91, 52,000 tonnes were sold overseas at a value of Zim$ 238 million. As the spinners, particularly those in the export market, are in a highly competitive industry, it is essential that the raw material is as clean as possible. Also today's spinning equipment is highly technical and the spinner wishes to avoid costly breakdowns by all means.
There are five major product strategies in international marketing.
Product communications extension.
This strategy is very low cost and merely takes the same product and communication strategy into other markets. However it can be risky if misjudgments are made. For example CPC International believed the US consumer would take to dry soups, which dominate the European market. It did not work.
Extended product - communications adaptation.
If the product basically fits the different needs or segments of a market it may need an adjustment in marketing communications only. Again this is a low cost strategy, but different product functions have to be identified and a suitable communications mix developed.
Product adaptation - communications extension.
The product is adapted to fit usage conditions but the communication stays the same. The assumption is that the product will serve the same function in foreign markets under different usage conditions.
Product adaptation - communications adaptation.
Both product and communication strategies need attention to fit the peculiar need of the market.
This needs a totally new idea to fit the exclusive conditions of the market. This is very much a strategy which could be ideal in a Third World situation. The development costs may be high, but the advantages are also very high.
Table 8.2 summarises the strategic alternatives with examples 4 .
The choice of strategy will depend on the most appropriate product/market analysis and is a function of the product itself defined in terms of the function or need it serves, the market defined in terms of the conditions under which the product is used, the preferences of the potential customers and the ability to buy the product in question, and the costs of adaptation and manufacture to the company considering these product - communications approaches.
Table 8.2 International strategic alternatives.
Conditions of product use.
Tyson turbine water pump.
CASE 8.2. Thailand Tuna.
The case of Thai Tuna is a good example of the fifth product strategy alternative. In 1980 world canned tuna imports stood at some 110,000 tons, world consumption was stagnant, prices depressed and rising operating costs were leading to the closure of the tuna processing facilities in the US, Japan and Europe. However, up to 1990, world tuna imports quadrupled to 437,000 tons with large scale canning operations shifting to several lower cost developing countries.
No country experienced the dramatic development more than Thailand. In 1980 it did not export one single can. In 1990, Thailand exported 225,000 tons (51% of world market share) with a gross value in 1989 of US$ 537 million. The Thai industry development was rapid and interesting because it was based on imported raw materials. Tuna landings by Thai vessels rarely exceeded 30,000 tons, whilst its imports of foreign tuna (mostly skipjack) has increased past the 250,000 ton mark. The reason for this was the shift in fishing patterns. Historically the eastern Atlantic and Pacific were the most important areas but in the 1970s, US vessels began to exploit the tuna shoals of the Western Pacific and European vessels the Indian Ocean. The result was the increase of landings from 1,7 million tons in 1980 to 2,5 million tons in 1988, but a significant drop in prices accompanied this increase. Thailand was in a position to capitalise on these new low cost suppliers and in the early to mid 1980s several fruit and vegetable canners and other entrepreneurs invested in large modern processing facilities specially for fish. Their operating costs were kept low by efficient management, low cost labour, backward integration into production and the efficient use of by products from processing. This was basically an "invention" product strategy. In order to gain access to and capitalise on the expanding markets in the US and Europe (except France which favoured Francophone African suppliers) Thai canners entered into packaging arrangements with American and European firms. Latter, Thailand's largest processor look over the third largest tuna canner in the US, enabling it to take advantage of the llatter's exclusive distribution network and well-established brand names.
As well as the above, organisations have also to consider the international product life cycle (described in section one) and the "fit" of the strategy into the company's portfolio, strengths and weaknesses. In launching new products into international markets, the international product life cycle concept is crucial. Comparative analysis is a very useful technique also for new product introduction. The idea behind this concept is that if underlying conditions existing in one country are similar to those in another then there is a likelihood of a product being successfully introduced. On the other hand, again as indicated in chapter one, the international life cycle can work against domestic producers. The introduction of a second country product into a first country which has had a "closed economy" can sometimes kill off local production if that local producer cannot respond to the imported product's competitiveness. The case of Sunsplash Zimbabwe is an example.
Product decisions epitomise marketing planning and are the manifestation of marketing strategy. These decisions are not to be taken lightly. The end consumer and channel considerations have to be taken into account and the product extended or adapted accordingly.
Case 8.3 Imported Juice Helps To Kill Off Sunsplash.
A fruit juice processor, Sunsplash, has stopped production of juices following declining business, leaving 15 people without employment.
Company director Mr. Michael Willmore said production ceased at the end of last month, adding that the Sunsplash range of fruit juices would be available over the next four months until remaining stocks had been exhausted.
The factory had, since its establishment in 1984, processed a variety of fruit juices for the Zimbabwean market.
Mr. Willmore said high transport costs as well as competition from imported products had affected the viability of the company, which had been established in Masvingo in response to Government calls for industry to decentralise.
"The introduction of (imported) products into the Zimbabwean market rapidly eroded our market share from over 1 million litres to a mere 450 000 litres annually. By simple statement of fact, Sunsplash was not viable on the reduced volume."
He also criticised the lack of incentives in Masvingo, particularly for new investors.
*In my opinion, both central government and local municipal authorities will have to offer industries more attractive incentives to invest En Masvingo", he said.
He said incentives such as lax exemptions offered at growth points and Export Processing Zones (EPZ) would he more ideal for Masvingo because it was well located from the Mozambican port of Beira as well as South Africa.
This made the town an ideal location for EPZs.
Mr. Willmore, however, added that the demise of Sunsplash was more complicated than more proximity to major markets.
"The company desperately needed to make me transition to aseptic packaging, a technology which enables fruit juices to be processed without the use of chemical preservatives white providing an unrefrigerated shell life of six months,
The innovation would have greatly enhanced the product and provided export potential, but regrettably, cashflow constraints within our holding company (Afdis), combined with high interest rates, made the $5,8 million investment unviable".
The marketing mix, which is the means by which an organisation reaches its target market, is made up of product, pricing, distribution, promotion and people decisions. These are usually shortened to the anacronym "5P's". Product decisions revolve around decisions regarding the physical product (size, style, specification, etc.) and product line management.
Product decisions are based on how much the organisation has to adjust the product on the standardisation - adaptation continuum to differing market conditions. This results in the evolution of five basic strategic alternatives - extension; extension, adaptation; adaptation, extension; adaptation and invention. Extension is the nearest to a standardised product, communications strategy and Invention at the other end of the continuum, that is, an adaptation strategy. The more adaptive the policy the more costly it will be for the organisation.
1. What factors are important in the standardisation versus adaptation product decision process?
2. Describe the principle elements of "the product". Give examples.
3. Describe, with examples, the five major product strategies available to global marketers.
- Economies of scale.
- Production and Marketing.
- Differing usage conditions.
- Government - taxation, quotas etc.
- History e. g. colonialism.
- Pressure, e. g. اللوائح.
Specification, e. g. quality standards, style, colour, shape. Image, e. g. إعلان.
3. Product strategies.
& # 183؛ Product communications extension e. g. Pepsi.
& # 183؛ Extended product, communications adaptation, e. g. soups.
& # 183؛ Product adaptation, communications extension, e. g. agrochemicals.
& # 183؛ Product adaptation, communications adaptation, e. g. farm implements.
& # 183؛ Product invention, e. g. Thai tuna.
1. Nagashima A., A comparative "Made - In Product Image Survey Among Japanese Dimension Sound of Marketing", July 1977 pp. 95-100.
2. Maritim H., "Post Harvest Handling Produce in Eastern and Southern Africa" in S. Carter (Ed) "Horticultural Marketing. Proceedings of the Sound Regional Workshop on Horticultural Marketing" 1991, pp. 187-127.
3. Bischofberger, J., "What Spinners Want. In Training Manual on Cotton Trading Operations", International Trade Centre UNCTAD/GATT, Geneva, 1989, pp 31-53.
4. Jaffee S. (1993) "Exporting High Value Added Commodities". "World Bank Discussion Paper" 198, the World Bank, Washington.
5. Sunsplash. "Business Herald", Thursdays, January 19 1995.

No comments:

Post a Comment